مجلة ثقافية منوعة تصدر كل شهرين

محاربة الأمية


عبد الله بن عبد العزيز الثميري، كبير المدرسين في صفوف مكافحة الأمية بمنطقة الظهران، وهو الواقف إلى اليمين في مؤخرة الصورة، يتداول في بعض شؤون التدريس، مع أحمد بكر، أحد الخمسة والعشرين مُدرسًا الذين يتولون هذه المسؤولية في منطقة الظهران.


محاربة الأمية برنامج حكومي أعدته الحكومة لمحاربة الجهل والقضاء على الأمية وتنوير عامة الشعب، ويُشرف على هذا البرنامج الشيخ عبد العزيز التركي الوكيل المساعد لمديرية المعارف في مقاطعة الأحساء، ورجال من مديرية المعارف يقيمون في مدينتي الهفوف والدمام. والمراكز الرئيسية لهذا البرنامج في هذه المقاطعة هي الظهران ورأس تنورة وبقيق، وفي كل من هذه المراكز صفوف تُدرس فيها مبادئ القراءة والكتابة والعلوم الدينية. وقد بدأت هذه الحملة بالفعل وانخرط في صفوفها عدد لا بأس به، والأمل أن يستفيد من البرنامج كل من ينخرط في سلكه.

إن الطريقة التي تُحارَب بها الأمية والبرنامج المرسوم لهذه الغاية يبشران بحسن النتيجة والوصول إلى الهدف المنشود. ونحن إذ نزف هذه البشرى السعيدة في مطلع هذا العام المبارك لنرجو أن يجعله الله عام علم ومعرفة على البلاد السعودية.


مقالات ذات صلة

البدر والرثاء مُفردتان يصعب الجمع بينهما في المعنى، فالأولى منهما ترتبط في الذهن بحالة كمال وأوج وحضور وتألق، بينما الثانية أقرب إلى الخفوت والاندثار والغياب؛ وكم يغدو هذا الجمع المعنوي أشد صعوبة حين يكون “البدر” اسمَ علم لشخصية بمكانة وتأثير سمو الأمير بدر بن عبدالمحسن، رحمه الله، الذي خيَّم نبأ رحيله الحزين على أجواء المشهد […]

مقالات العدد الأول من مجلة القافلة

ما هو خلف صورة الغلاف؟


0 تعليقات على “محاربة الأمية”


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *